الأندية الإنجليزية ترفض استكمال الموسم الحالي على ملاعب محايدة

الأندية الإنجليزية ترفض استكمال الموسم الحالي على ملاعب محايدة
| بواسطة : admin | بتاريخ 12 مايو, 2020

قال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب اجتماع 20 نادياً، اليوم (الاثنين)، إن الأندية تتمنى عدم استكمال الموسم الحالي على ملاعب محايدة.
وكشف ماسترز أيضاً، لأول مرة، عن أن الأندية ناقشت ما يمكن أن يحدث في حال عدم استكمال الموسم، رغم ثقتها في إمكانية الانتهاء من المباريات المتبقية.
وحصلت الأندية على دفعة قوية اليوم بموافقة الحكومة البريطانية على إرشادات بشأن تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، مما يعني إمكانية عودة رياضات الصفوة، بدءاً من يونيو (حزيران) على الأقل، إذا سمحت الظروف بالانتقال إلى المرحلة التالية من إجراءات تخفيف القيود خلال الجائحة.
وتم إبلاغ الأندية، الأسبوع الماضي، بأن أي عودة للموسم ستكون من دون جماهير وفي ملاعب محايدة للحد من خطورة تجمع الجماهير خارج الملاعب. لكن هذه الفكرة عارضتها بعض الأندية التي تواجه خطر الهبوط، مثل واتفورد وبرايتون، الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن عدالة إقامة المباريات في ملاعب محايدة.
وتستمر المناقشات بين رابطة الدوري والحكومة حول التفاصيل الدقيقة بشأن كيفية استئناف الموسم. وقال ماسترز إن الأندية لا تزال تأمل في إيجاد طريقة لخوض المباريات بالطريقة المعتادة، داخل وخارج أرضها.
وذكر رئيس الرابطة للصحافيين أنهم تحدثوا عن الملاعب المحايدة، و«من الواضح أن جميع أنديتنا تفضل اللعب على أرضها، لو أمكن ذلك، ولكن يجب أن يعي الجميع ما أبلغتنا به السلطات، وسنواصل مناقشاتنا».
ووافقت الأندية على السماح للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية يونيو (حزيران) المقبل بتمديدها إلى نهاية الموسم، ويعني أي استئناف للموسم إقامة مباريات بعد 30 يونيو (حزيران)، وهو التاريخ المعتاد لانتهاء الموسم رسمياً.
وكان الاتحاد الدولي (فيفا) قد أصدر لائحة إرشادات، تتضمن اقتراحاً بتمديد العقود حتى نهاية الموسم الممتد، لكن الأندية تخشى الموقف القانوني في حالة رفض اللاعبين.
وتابع ماسترز: «عملنا بقدر المستطاع للتأكد من أن الأندية ستكمل الموسم بتشكيلتها نفسها قبل توقف الدوري»، مضيفاً: «ما تم الاتفاق عليه اليوم هو تمديد عقود اللاعبين إلى ما بعد 30 يونيو (حزيران) حتى نهاية الموسم، لكن ذلك يجب أن يتم بموافقة الطرفين، ويمكن تحديد موعد لاحق لذلك، لا يتجاوز 23 يونيو (حزيران)».
ويعد أسوأ سيناريو للدوري عدم سماح الظروف باستئناف الموسم. وقد أضاف ماسترز: «يسعدني أن أكشف عن أنه تمت مناقشة (تقليص الموسم) لأول مرة، لكن يجب أن تظل هذه المناقشات سرية؛ ما يمكنني قوله إن المحادثات كانت عن إنهاء الموسم».
ويتعين على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن تبلغ الاتحاد الأوروبي (يويفا) بتفاصيل خططها لاستئناف الموسم قبل 25 مايو (أيار) الحالي.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الفاتح الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.